هل تستخدم زيت الثوم؟

هل تستخدم زيت الثوم؟

زيت الثوم للحد من عدوي الأذن :

يُعد زيت الثوم علاجاً فعالاً لعدوي الأذن ويرجع ذلك إلي خصائصه المضادة للجراثيم والعدوي وخصائصه المطهره .

للحد من عدوي وألم الأذن : امزج بضع قطرات من زيت الثوم مع بضع قطرات من زيت الزيتون البكر أو زيت الخردل ثم قوم بتدقئه الخليط علي نار هادئة ، ثم اترك الخليط حتي يبرد وخزن الخليط في زجاجة صغيرة ، ضع بضع قطرات علي كرة من القطن وضعها داخل أذنيك لبعض الوقت ، ويجب أن تقوم بإزالة قطعة القطن علي الفور إذا استمر الألم أو تفاقمت العدوي

٥- فوائد زيت الثوم كطارد طبيعي للبعوض :

إن المنتجات الطاردة للبعوض المتوفرة في الأسواق تحتوي علي كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالصحة وتؤثر علي الجهاز التنفسي ، لذلك من الأفضل استخدام طارد طبيعي للبعوض .

لعمل طارد طبيعي للبعوض : بلل قطعة من القطن بالقليل من قطرات زيت الثوم ثم افرك قطعة القطن علي بشرتك ، وسوف يعمل زيت الثوم علي طرد الثوم من علي جلدك بسبب رائحته المزعجة للبعوض  ، يُمكنك أيضاً رش زيت الثوم في المناطق التي تتجمع فيها البعوض .

يوصي بإجراء اختبار حساسية علي البشرة لتجنب أي تفاعلات تحسسيه علي البشرة .

٦- زيت الثوم يُخفف من ألم الأسنان :

يُعد ألم الأسنان من الآم المزعجة التي لا يستطيع الشخص تحملها كثيراً ، ومن حسن الحظ أن زيت الثوم يُمكن أن يساعد علي التخفيف من ألم الأسنان ويرجع ذلك بسبب محتواه علي مركب الأليسين وهو مركب نشط يساعد علي الحد من ألم الأسنان والالتهابات ، كما أن الخصائص المضادة للجراثيم تمنع تسوس الأسنان .

للحد من ألم الأسنان : رش بضع قطرات من زيت الثوم علي كرة من القطن واضغط عليها في المنطقة المصابة في الفم واتركها لمدة من 15 إلي 20 دقيقة ، وسوف تساعد هذة الطريقة علي التخفيف من الألم علي الفور .

٧- فوائد زيت الثوم يمنع تساقط الشعر :

يحتوي زيت الثوم علي كميات كبيرة من الكبريت وفيتامين E وفيتامين C وفيتامين B6 وفيتامين B1  ، يعمل زيت الثوم علي منع تساقط الشعر حيث أنه يساعد علي تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر مما يُعزز من نمو الشعر بشكل أسرع ، كما أن استخدام زيت الثوم بانتظام علي الشعر فروة الرأس يُحسن من الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس مما يُعزز من صحة الشعر ويمنع تكسير الشعر وتساقطه .