حلويات نواعم

تعد حلويات نواعم من الحلويات المتميزة بلذة طعمها وسهولة تحضيرها واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، وسلامته، كالفيتامينات، والمعادن، والسكريات، حيث يتم تحضيرها بالتمر، ثمّ تقديمها مع بعض المشروبات كالشاي، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل حلويات نواعم.

طرق عمل حلويات نواعم كيك بالفانيلا المكوّنات: كوبان من السميد. كوب من الدقيق. نصف كوب من الزيت النباتي. نصف كوب من السكر. نصف ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقتان صغيرتان من الفانيلا. ملعقتان صغيرتان من البكينج باودر. سكر مطحون للتزيين. مكوّنات الحشوة: تمر -حسب الرغبة-. كوب من السكر. قرفة ويانسون مطحونان -حسب الرغبة-. طريقة التحضير: ضعي الدقيق في وعاء، وأضيفي الفانيلا، والسكر، والسميد، والزيت، والبكينج باودر، والفانيلا، والخميرة،

وحركيهم جيداً ثمّ أضيفي الماء، واعجنيه للحصول على عجينة متماسكة. ضعي كمية قليلة من المزيج في وعاء، وأضيفي السكر، والتمر، واليانسون، والقرفة، والقليل من الماء، ثمّ اعجنيها حتى تتماسك. افردي جزءاً من العجين في الصينية ثمّ وزعي الحشوة فوقه، ثمّ قطعي ما تبقى من العجين إلى قطع صغيرة، ووزعيها على حشوة التمر، وادخليها إلى الفرن، واتركيها حتى تتحمر وتنضج، ثمّ أخرجيها، وضعيها جانباً حتى تبرد. كيك التمر بالموز والقرفة المكوّنات: كوبان من الدقيق. ملعقة كبيرة ونصف من البكينج باودر.

ربع ملعقة ضغيرة من البكينج صودا. ملعقتان صغيرتان من القرفة. كيس من الفانيلا. ثلاثة أرباع كوب من السكر البني. أربع ملاعق صغيرة من السكر. كوب من الحليب. ملعقتان صغيرتان من الخل. بيضتان. مئة وثمانون غراماً من الزبدة. كوب من التمر. موزة مهروسة. طريقة التحضير: ضعي الدقيق في وعاء ونخليه، ثمّ ضعي الزبدة في وعاء على النار، وأضيفي الموز، والتمر، والسكر، وحركيه حتى يتجانس، ثمّ أضيفي البكينج باودر، وقلبيه، واتركيه لمدة لمدة عشر دقائق. ضعي الحليب في وعاء،

صورة ذات صلة

 

وأضيفي الخل، والبيض، والفانيلا، وحركيه، ثمّ اسكبيه على الدقيق، وأضيفي مزيج التمر، واعجنيه للحصول على عجينة متماسكة. ضعي القليل من الزبدة في القالب ورشيه بالدقيق، ثمّ اسكبي الخليط، وادخليه إلى الفرن لمدة أربعين دقيقة حتى يتحمر. البسكويت بالتمر المكوّنات: كوبان من الدقيق. نصف ملعقة كبيرة من الملح. خمسون غراماً من الزبدة. ست ملاعق صغيرة من السكر. ملعقتان صغيرتان من الحليب. بيضة. ملعقتان صغيرتان من الفانيلا. سمسم -حسب الرغبة-. تمر منزوع النواة مع ملعقتين صغيرتين من الزبدة للحشوة.

طريقة التحضير: ضعي السكر في وعاء وأضيفي الزبدة وحركيه جيداً، ثمّ أضيفي الفانيلا وقلبيه حتى يتجانس، وأضيفي الحليب وحركيه جيداً. أضيفي الملح، والدقيق على المزيج، واعجنيه للحصول على عجينة طرية، واتركيها لمدة نصف ساعة حتى ترتاح. افردي العجينة، ووزعي حشوة التمر عليها ولفيها، ثمّ قطعيها بالشكل الذي ترغبين، ورتبيها في صينية، ثمّ أدخليها إلى الفرن، واتركيها حتى تتحمر ثمّ زينيها بالسمسم.

أصابع القرفة والسكر المكوّنات: مغلف من عجينة البف باستري. ملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة. كوب من السكر. ربع ملعقة كبيرة من الهال المدقوق. كوب من الزبدة المذابة. مكوّنات الصلصة: كوبان من السكر البودرة. ثماني ملاعق صغيرة من الحليب السائل. طريقة التحضير: نسن الفرن على درجة حرارة متوسطة. نضع القرفة، والسكر، والهال في وعاء ونخلط جيداً. نرش مقداراً قليل من الدقيق على طاولة العمل، ثم نمد عجينة البف باستري عليها باستخدام الشوبك.

 

صورة ذات صلة

ندهن العجين بالزبدة، ثم نوزع كمية من مزيج السكر على العجين. نقطع العجين على شكل شرائح بوساطة رول البيتزا، ونأخذ كل شريحة من العجينة، وثنيها حول نفسها. نضع الشرائح داخل صينية مفروشة بورقة من الزبدة، ثم نضعها على الجانب المفتوح منها، ونبدأ بلفها مع ترك مسافةً كافية بينها. ندخل الصينية إلى الفرن على حرارة هادئة مدّة عشر دقائق حتّى تنضج ويتغير لونها. نضع الحليب السائل مع السكر في وعاء، ونخفق بوساطة الخفاقة. نصب الصلصة فوق الشرائح في الصينية. تشيز كيك البارد المكوّنات: مغلفان من البسكويت السادة المدقوق. مائة غرام من الزبدة المذابة.

مكوّنات طبقة التشيز: مغلفان من الكريمة المخفوقة. ثلث الكوب من الماء المثلج. علبة من القشطة. أربع مكعبات من الجبن الكريم. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كمية من صلصة الكرز أو مربى الكرز. طريقة التحضير: لإعداد طبقة البسكويت: نضع الزبدة مع البسكويت في وعاء، ونخلط جيداً للحصول على قوام متماسك. نضع المزيج في قعر قالب مخصص للتشيز كيك مع رصه وضغطه قليلاً، ثم إدخال القالب إلى الثلاجة.

لإعداد طبقة التشيز: نضع الماء المثلج مع الكريمة في الخلاط الكهربائي، ونخفق جيداً حتى نحصل على كريمة ثخينة. نضيف القشطة، والجبن الكريم، والفانيلا إلى الكريمة، ونخفق المكوّنات بشكل سريع. نوزع المزيج فوق البسكويت في القالب، وندخل القالب إلى الثلاجة من جديد حتى يتماسك. نخرج القالب من الثلاجة، ونزينه بصلصة الكرز أو مربى الكرز.