عليكِ بإضافة الملح للشامبو

عليكِ بإضافة الملح للشامبو

الملح  عنصر  يتعلق بعلاج المشاكل الصحية المختلفة والكثير منا يقوم بإضافته إلي الملح لوصفات الطعام المختلفة . ولكن هل تعلم مدي فعالية إضافة الملح إلي الشامبو ؟  يعتقد الكثير أن الملح ضار علي الشعر لإحتوائه علي الصوديوم ولكن الملح يحتوي علي 26 معدن مفيد للشعر وبذلك أصبح من الشائع وضع الملح علي الشامبو  لتصفيف الشعر وكذلك لإضافة اللمعان إلي خصلات الشعر .الملح من العناصر المفيدة للإنسان بشكل عام ويتم إستهلاك الملح كل يوم في الوصفات المختلفة ويدخل أيضاً في منتجات التجميل التي تحدث المعجزات حقاً للشعر والجلد . يتكون ملح الطعام من كلوريد الصوديوم وهي مادة كيميائية جزء كبير من تكوين الملح .

يمكنك إضافة 2 – 3 ملاعق  كبيرة من الملح إلي عبوة الشامبو الخاصة بك، هذه الكمية  سوف تجعل الشامبو عنصر ممتاز للشعر الدهني . سوف تلاحظ النتائج علي الفور .

 

 

عليكِ بإضافة الملح للشامبو
عليكِ بإضافة الملح للشامبو

 

قم بإضافة الملح إلي الشامبو لحل أكبر مشاكل الشعر

مقاومة فروة  الرأس الدهنية :

الشعر الدهني من نتائج نشاط الغدد الدهنية بشكل مفرط علي فروة الرأس، مما يجعلها تنتج المزيد من النفط . ولحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة المزعجة بإستخدام الملح . كل ما عليك هو إضافة 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الملح إلي الشامبو وإستخدامه في غسل الشعر. سوف تلاحظ النتائج بعد تطبيق هذا العلاج في غضون أيام قليلة . وتحصل علي شعر صحي بدون اي فائض دهني .

 علاج مضاد للقشرة :

قشرة الرأس في الواقع من المشاكل التي تتكون علي فروة الرأس حيث تتكون رقائق صغيرة من خلايا الجلد الدهنية . ينشط الملح الدورة الدموية وهذا أمر ضروري جداً لفروة الرأس والقضاء علي القشرة الموجودة. كما أنه يحمي فروة الرأس من نمو الفطريات. بمجرد تقسيم الشعر إلي أجزاء ورش 1 إلي 2  معلقة صغيرة من الملح إلي الشامبو وتدليك فروة الرأس وتدليها بأطراف أصابعك الرطبة لمدة  10 دقائق ثم غسل الشعر بالطريقة المتعادة .

 تحسين نمو الشعر :

الكثير منا لا يعرف أن ملح الطعام مفيد لنمو الشعر. إذا كنت تعاني من داء الثعلبة أي فقدان الشعر يمكنك إستخدام الملح كعلاج طبيعي لتنشيط نمو الشعر . بمجرد غسل الشعر بالشامبو المضاف إليه الملح . وتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق بالملح ثم غسل الشعر مرة أخري. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الإسبوع لمدة 2 شهر يساعدك في تحقيق نتائج مذهلة .

 فوائد الملح الجمالية للبشرة :

 تهدئة الجلد :

إذا كان لديك حساسية الجلد وسرعة الإنفعال بسهولة، يمكنك تجربة هذا القناع الذي يساعدك في تهدئة الجلد ومنع تهيج البشرة بسبب مكوناته المضادة للإلتهابات . فهو يمكنك من السيطرة علي  النفط وترطيب المناطق الجافة في الجلد . بمجرد مزج 2 ملاعق صغيرة من الملح و4 ملاعق صغيرة من العسل الخام وتطبيق الخليط علي البشرة الجافة والنظيفة بإستثناء منطقة العين وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

تقشير الجلد :

يمكنك أن يكون الملح  مفيد للعناية بالبشرة . عند الجمع بين الملح وزيت الزيتون وزيت اللافندر لعمل مقشر مدهش في حمام الإستحمام . وعند إستخدام الخليط لفرك الجسم بأكمله ثم الإستحمام لغسل الجسم . الملح مقشر رائع لتجديد الجلد من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة .

الحصول علي أسنان بيضاء :

الكثير يعاني من مشاكل  الأسنان الصفراء، الحل بسيط وفعال من خلال خلط كل من الملح وصودا الخبز . وعند تطبيق الخليط علي الأسنان في أي وقت تحتاج إليه سوف تحصل علي أسنان بيضاء ونظيفة .

 تونر للوجه :

يمكنك إستخدام الملح كتونر للوجه حيث يخترق مسام البشرة بعمق ويعمل علي التنظيف العميق. حيث يقوم بالسيطرة علي إنتاج النفط ومحاربة البكتريا التي تمنع حب الشباب. يمكنك تجهيز تونر منزلي بنفسك من خلال خلط معلقة صغيرة من الملح مع 4 أونصات ماء دافئ وصب الخليط الخليط في زجاجة رش وإستخدام هذا الخليط مرة واحدة في اليوم لتنظيف الوجه .

التخفيف من اللسعات :

نقع قطعة من القطن في محلول ماء مالح ثم تطبيقه علي أثر اللدغات واللسعات للمساعدة في تقليل الألم والإلتهابات . هذا الخليط يعمل بمثابة مطهر .

 

عليكِ بإضافة الملح للشامبو
عليكِ بإضافة الملح للشامبو

 

 

القضاء علي قرح الفم :

عندما تعاني من وجود قرح والخراجات من خلال إستخدام محلول الماء المالح والتي يسعي الكثير متها إلي إستخدامها في غرغرة الفم كل يوم .

وشطف الفم بهذا الغسول يومياً يساعدك في التخلص من الرائحة الكريهمة للفم .

علاج تشقق الشفاه :

هل لديك تشققات في الشفاه ؟ تكره بأن يتدلي الجلد من الشفاه بهذا الشكل ؟ يمكنك محاولة شده وبالتالي عمل جروح للشفاه ويجعل الأمر أسوأ . أفضل طريقة لإزالته هو مزج حفنة من الملح مع القليل من الفازلين لفرك الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت .

تقشير القدمين :

الملح من أشهر مقشرات الجلد المنزلية ووسيلة رائعة لجعل الأقدام والجسم يتمتع ببشرة  رائعة  ويمكنك إدخال الملح في العديد من الوصفات  لتدليك القدمين في المنزل .

القضاء علي أثر المنتجات الكيميائية :

يوجد عدد كبير من الأفراد يستخدم مثبتات الشعر مع مرور الوقت يتلف فروة الرأس وللتخلص من أثار تراكم هذه المنتجات يمكنك مزج الملح مع عصير الليمون في الماء وترك الخليط لمدة يوم واحد قبل إستخدامه وتطبيقه علي الشعر لمدة خمس دقائق .

علاج إنتفاخ العين :

نقع القطن في المياه المالحة البارد ثم تطبيقها علي الاماكن التي تعاني من الإنتفاخ أسفل العينين للمساعدة في تقليل الإنتفاخ