المنازل وافضل الطرق للديكور

المنازل وافضل الطرق للديكور

ديكور المنزل قد يضيف البهجة  على الرغم من أن الطقس في الخارج قد يكون عاصف وكئيب : كيف يمكن ان نضيف على ديكور المنزل شكل جديد بأقل التكاليف استعداداً للشتاء؟

مع بداية كل فصل تسعى الأسرة  لتجديد ديكور منزلها، كي تضفي عليه نوع من الأناقة والتجديد، ولتغيير جو الأسرة جميعا، ومع اقتراب موسم الشتاء، تتوالى موضات الديكور العالمية في الظهور، ولكن تسعى كل أسرة عربية على تغيير شكل ديكور المنزل بالكامل ولكن بأقل التكاليف، لذا فإن الإكسسوارات والطاولات والإضاءة هي الأنسب في هذا الوقت . ديكور المنزل : المدفأة .. ديكور غير مكلف لشتاء دافئ تعتبر المدفأة أهم ما يميز ديكور فصل الشتاء عن غيره من الفصول، ولأن للمدفأة وظيفتين الأولى عملية والثانية جمالية، فهي من الأشياء المهمة جدا والتي تضفي على البيت بعض الأناقة، خاصة المدفأة التقليدية التي توجد في أسفل المكان المخصص للتلفزيون في غرفة المعيشة.

 

 

المنازل وافضل الطرق للديكور
المنازل وافضل الطرق للديكور

 

 

بناء تلك المدفأة غير مكلف بالمرة، فكل ما أنتم بحاجة إليه هو بعض قطع الرخام، أو الطوب الحراري الذي يعطي مظهر خلاب بالإضافة إلى أنه يتحمل قوة النار الموجودة في المدفأة، كما يمكن تلوينه ليناسب باقي أثاث منزلكم . وهناك أنواع جديدة من المدفأة بدأت في الظهور، مثل المدفآت التي على شكل عامود يصل إلى السقف، وهو ما يساعدها في خروج الدخان من فتحة العامود، كما بدأ الكثيرون يلجئون إلى الاعتماد على المدفأة في نصف غرفة المعيشة لا في جانب واحد فقط . ديكور المنزل : إكسسوارات شتوية بأسعار رمزية اعلموا جيدا أن الاكسسورات أشياء صغيرة جدا ولكنها مؤثرة على الشكل العام للديكور، فتلك القطع المتناثرة في المنزل تؤثر على جماله، وإكسسوارات الشتاء حقا مميزة فالوسائد المصنوعة من الفرو والتي تتناثر على أرائك غرفتي المعيشة والضيوف لها تأثير كبير في إضفاء جو من الدفء في تلك الأوقات الباردة. الشموع لها تأثير كبير على جمال ديكور المنزل ، كما أنها غير مكلفة بالمرة، وحديثا ظهر أشكال وأنواع وألوان وروائح كثيرة من تلك الشموع، ومن أفخم تلك الشموع الكريستالية ورغم أنها مرتفعة الثمن قليلا عن غيرها إلا أنها تؤثر على جمال الأركان أو طاولة السفرة التي توضع عليها. الستائر أيضا من مكملات الديكور والتي من الممكن تجديدها بأقل تكاليف عن طريق تغيير ” البرقع ” أو تغيير التطريز الخاص بها، أو من الممكن تجديدها دون أية تكاليف عن طريق تغيير طريقة لمها وجمعها، فإن كنتم دائما ما تضعوها على جانب واحد، يمكنكم أن تفردوها، أو تجمعوها على نصفين وهكذا. المرايا من أهم ما يوحي بالاتساع، إن كنتم تعانوا من مشكلة ضيق شقتكم، اعتمدوا على المرايا فهي تعطي اتساع هائل للشقة كما تمنحه بريق خاص وتؤثر كثيرا على إضاءة المنزل بشكل عام. ظهرت في الآونة الأخيرة أنواع إضاءة فسفورية، يمكن الاعتماد عليها بجانب الإضاءة الطبيعية الرئيسية، وذلك لإضفاء نوع من التجديد، حيث يمكن الاعتماد على الإضاءة الفسفورية في الحدائق والشرفات.

 

المنازل وافضل الطرق للديكور
المنازل وافضل الطرق للديكور

 

 

ديكور المنزل : قطع أثاث صغيرة الحجم .. كبيرة التأثير الطاولات أقل قطع الأثاث ثمنا، وأكثرها تأثيرا على شكل ونمط الديكور، يمكنكم الآن ترحيبا بفصل الشتاء كسر نمط منزلكم بالجمع بين النمطين الكلاسيكي والمودرن عن طريق الطاولات الصغيرة . يمكنكم شراء كرسي بسيط للاسترخاء ووضعه في غرفة القراءة، فالشتاء يحب القراءة والهدوء .